مشروع بدون رأس مال (الدروب شيبينج )

مشروع بدون رأس مال ال (الدروب شيبينج )

274

إن كنت ترغب  في تأسيس مشروعك الخاص  ولا تملك رأس مال ، وليس لديك القدرة على شراء عقار ليكون بمثابة مستودع لتخزين المنتجات ف  (المتجرالافتراضي أونلاين  )  Drop Shipping هو الحل إذ يعتبر طريقة يقوم بها (صاحب المتجر ) بشحن المنتجات مباشرة من المصنّع أو بائع الجملة إلى الزبون. في هذه الحالة أنت لست مضطرًّا لشراء البضائع إلاّ عندما يطلبها الزبون.

ماهي آلية العمل  توضيح أكثر …

 

أنت ستلعب بهذا الشكل دور الوسيط  بين- التاجر والزبون أو العميل  -من خلال حاسوبك الشخصي وشبكة إنترنت جيّدة ،وبتواصلك مع إحدى شركات البيع بالجملة، بالتالي  ستقوم أنت  ببيع المنتجات في متجرك الاون لاين ،وعندما يتم طلب شراء ترسله إلى شركة الـ Drop Shipping ليتمّ تجهيزه وشحنه إلى العميل.


 

ماهي ميزات الDrop Shipping؟؟

 

ميزات الDrop Shipping:

  1. كما ذكرنا مسبقاً أنت لست بحاجة إلى رأس مال.
  2. لست بحاجة إلى إمتلاك مستودع لتخزين المنتجات .
  3. امتلاكك  حرية توسيع نطاق البضائع التي تريد.
  4. لست بحاجة لأن تقلق بشأن زيادة الطلب أو الحاجة للتوسّع على خلاف التجارة التقليدية .
  5.  لاحاجة لأن تفكر بالشحن  لأن طريقة الدروب شيبينج  تتكفّل بكلّ ما يتعلق بالشحن والتغليف.

ملاحظة : في التجارة التقليدية عندما ترغب بالتوسع تصبح بحاجة إلى شراء أو استئجار مستودعات أكثر من أجل استيعاب المنتجات إضافة إلى الحاجة لزيادة عدد الموظفين وهذا كله زيادة صرف وإنفاق أموال .


آلية عمل الدروب شيبينج Drop Shipping؟

 

1- يضيف العميل طلب شراء لمنتج معيّن من متجرك الذي يمكن أن يكون حقيقيًا على أرض الواقع تعرض فيه عيّنات من المنتجات، أو كتالوج يمكن للزبون الاختيار منه. افتراضيًا على شكل موقع تجارة إلكترونية خاصّ بك على الإنترنت، ممّا يضمن لك الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء. متاحًا على أسواق التجارة الإلكترونية العالمية مثل Amazon، ebay أو غيرها.

2- نقل الطلب إلى المزوّد أو بائع الجملة، يدويًا أو أتوماتيكيًا وفي العادة يكون المزوّد مصنّعًا للبضائع أو بائع جملة، مما يتيح لك كسب ربح جيّد من الفرق بين سعر الجملة والسعر الذي تعرضه أنت في متجرك للعملاء.

3- يقوم المزوّد بشحن المنتج للعميل مباشر وذلك بعد أن تدفع أنت ثمنه (سعر الجملة)، لكن سيتمّ في هذه الحالة وضع شعار متجرك على المنتجات بدلاً من شعار بائع الجملة. وبالتالي يبقى اسم المزوّد مجهولاً تمامًا بالنسبة للعميل.

4-  بإمكانك المباشرة اليوم بتجارتك الإلكترونية عبر منصة ال shopify ولمزيد من التفاصيل حول هذه المنصة بإمكانك الدخول على العنوان تحصيل الأرباح المالية من خلال (Shopify) لمعلومات تهمك .


ماهي الشركات التي يمكنني التعاقد معها لشراء المنتجات ومن ثمّ بيعها في متجري  ؟؟

 

  1. – Doba- شركة دروب شيبينج 
  2.  Oberlo
  3.  Sunrise Wholesale
  4. Wholesale 2B- 
  5. SaleHoo 
  6. – Wholesale Central – شركة دروب شيبينج .
  7.  Megagoods- موقع لمزوّدي الدروب شيبينج.

– Doba- شركة دروب شيبينج 

doba

 

  • ال Doba  منصة الكترونية مزودة  بقوائم مرتبة للمنتجات يمكنك نقلها بسهولة إلى متجرك الإلكتروني. تساعدك بالتالي على إضافة  المنتجات التي ترغب إلى متجرك مباشرة  دون الحاجة لإبرام العقود مع المزوّدين وشركات الشحن  ،حيث  توفرال Doba حوالي ال 2 مليون منتج من أكثر من 200 مزوّد..،و يتكفّل الموقع Doba بالتواصل مع المزوّد Supplier، وإرسال المنتج للعميل دون تدخّل منك.
  • كما أنك تستطيع اختيار حزمة الدفع  التي تناسبك إما حزمة أساسية بقيمة (1) دولار شهريًا.أو حزمة متقدّمة بقيمة ( 69 ) دولار شهريًا تتضمن ميزة نقل البيانات إلى موقع eBay والحصول على دعم للبائعين.أو حزمة الـ Pro بقيمة (249)  دولار شهريًا تتضمّن ميزة نقل البيانات إلى Amazon و eBay ومختلف المتاجر الإلكترونية،

ملاحظة : تقوم هذه المنصة بتزويدك  بأحدث العروض والخصومات والمزوّدين الجدد من خلال  رسائل البريد الإلكتروني  يتمّ إرسالها إليك بانتظام.


 Oberlo

oberlo

 

  •  Oberlo هو عبارة عن سوق الكتروني  بتكامل محكم مع Shopify.   تستطيع من خلاله  فتح حساب مجاني  للبحث عن المنتجات وبيعها ،في متجرك  على موقع Shopify. عبر  خيار التسجيل  إما بحساب مجاني  محدّد بـ 500 منتج فقط، و50 طلب شراء في كلّ شهر.أو حزمة مدفوعة  بقيمة 29.9 دولار شهريًا.أو حزمة مدفوعة  79.9 دولار شهريًا تتيح لك توسيع نطاق المبيعات ورفع عدد المنتجات وطلبات الشراء.
  • يتميز  بسهولة استيراد المنتجات فقط من موقع( AliExpress ) في الوقت الراهن  ،إلا أنه لايوفر  خدمة تتبّع الشحنات، أو تعدّد المستخدمين في الحسابات المجانية.

 

 


 

 Sunrise Wholesale

 

  1. اذ تستطيع عبر هذه الخدمة شحن المنتج مباشرة إلى الزبون -العميل – حيث يمكنك الاختيار من بين (أكثر  15 ألف منتج و7 مزوّدين) فقط ، ثمّ تصدير بيانات هذه المنتجات (بما في ذلك الصور والوصف) إلى متجرك الخاص على eBay أو أمازون أو موقعك الإلكتروني الخاص.
  2. تجهيز وشحن الطلبات بسرعة عالية وبدقة .
  3. عملية البيع السهلة(عند فتح أيّ حساب في المواقع تحصل على أداة للبحث Research Tool وخدمة eBay Listing Wizard) .
  4. الوصول السريع السهل إلى واجهة البيع في أمازون Amazon Selling وأداة البحث Research Manager
  5. لا يوجد حد أدنى لعدد الطلبات أو المنتجات التي يمكنك بيعها.
  6.  رسوم العضوية في موقع Sunrise Wholesale حوالي 29.9 دولار شهريًا، أو 99 دولار سنويًا. ولا يوجد أيّ رسوم إضافية .
  7. تُمنح فترة تجربة لمدّة 7 أيام مجانًا، لكن عليك في كلّ الأحوال تسجيل بيانات حسابك البنكي.

 

ملاحظة مهمة : ارتفاع رسوم  إعادة التخزين Restocking (يتوجب عليك دفع رسوم بقيمة 20% من تكلفة التخزين على جميع البضائع غير التالفة التي تمّ إعادتها من قبل الزبائن)


Wholesale 2B- موقع دروب شيبينج بالجملة 

دروب شيبينج

 

طريقة عمل الموقع :

  1.  تصفّح الموقع بعد تسجيل حساب فيه واختيار حزمة الدفع (يتوفر عدة حزم للدفع بعضها مخصّصة للراغبين في البيع عن طريق أمازون  eBay أومن يملكون متاجر إلكترونية خاصّة. اتصال مباشر مع مواقع التجارة الإلكترونية الشهيرة مثل Shopify، Magento، و BigCommerce)  اختر حزمة أمازون أو حزمة eBay (للبيع  من خلال الأسواق الإلكترونية مثل أمازون أو eBay،) اختر حزمة Wholesale 2B Dropship(إن كنت تملك موقعك الإلكتروني الخاص) ،.
  2. اختر المنتجات التي تناسبك من بين تشكيلة واسعة .(يتوفر حوالي مليون ونصف منتج )
  3.  قم بعرض المنتجات التي اخترتها في  متجرك الخاصّ.
  4. سيتمّ اقتطاع عمولة بنسبة محدّدة، وإرسال المنتج إلى العميل مباشرة.عند  شراء منتج معيّن من متجرك، وتضيف أنت طلب الشراء على Wholesale 2B،

ملاحظات  هامة:

  1. التواصل بطيئ جداً لأن الطريقة الوحيدة للتواصل تكون من خلال رفع طلب تواصل Ticket،ولايوجد إمكانية التواصل مع Wholesale 2B من خلال الهاتف أو حتى البريد الإلكتروني ، كما أنه لا يقدّم الكثير من الدعم عندما يتعلّق الأمر بتحليل المبيعات أو الأداء، للمنتجات التي تختار بيعها.
  2.  لا تقلق في حال لم تكن تملك موقعًا خاصًّا بعد،إذ  يمكنك اختيار حزمة خاصّة يساعدك الموقع من خلالها في بناء متجرك الخاص.

SaleHoo 

دروب شيبينج

 

  • تستطيع عبر هذا الموقع  العثور على أكثر من 8000 شركة موثوقة وما يزيد على 1.6 مليون منتج من خلال حزمة سنوية قيمتها  67 دولار سنويًا،. حيث يعمل هذا الموقع على توفير دليل شامل ومفصّل حول الشركات التي يمكنك عقد شراكات معها لإنجاح مشروعك في الـ Drop Shipping. كما يعمل هذا الموقع على توفير خدمة مميزّة لدعم العملاء ومساعدتهم.إلا أن سلبيته تكمن في عدم توفير تجربة مجانية،
  • يتيح لك هذا الموقع  التعرّف على تجّار Drop Shipping والتحدّث إليهم وتبادل الخبرات معهم الأمر الذي يجعله متميزاً، كما أنه وباستخدامك لخدمة ال Market Research Lab تستطيع التعرف على منتجات ممكن أن تحقق فيها أرباحاً أكثر .

ملاحظة :

  •   تتيح لك الحزمة السنوية الواحدة  الوصول إلى تجار الجملة في موقع SaleHoo.
  • الوصول المباشر إلى Market Research Lab.
  • خدمة الدعم الشخصي عن طريق البريد الإلكتروني.
  • إمكانية استرجاع رسوم التسجيل خلال 60 يومًا.

– Wholesale Central – شركة دروب شيبينج .

دروب شيبينج

 

  • تستطيع من خلال  تسجيلك المجاني عليه أن تجد أكثر من 630000 منتج من أكثر من 1000 بائع جملة موثوق ،واستعراض تفاصيل كلّ بائع من خلال النقر على اسمه في الموقع.

 Megagoods- موقع لمزوّدي الدروب شيبينج.

دروب شيبينج

 

موقع متخصص في الإلكترونيات برسوم  اشتراك  شهرية  منخفضة  بقيمة 14.99 دولار. يشمل – ألعاب الفيديو – بالإضافة إلى أكثر من 45 فئة أخرى من فئات المنتجات. ويضمّ مجموعة كبيرة من العلامات التجارية الشهيرة لكنه محدود المنتجات .يتميز بسرعة شحن المنتجات إلى الزبائن، ولا يوفّرأيّ أدوات بحث على الموقع إضافة إلى أنه غير موصول بأيّ من مواقع التجارة الإلكترونية أو المتاجر عبر الإنترنت

ملاحظة : يقدّم موقع Megagoods فترة تجريبية مجانية لمدّة 30 يومًا.

المراجع :

فرصة 

shopify

 

نرجو أن نكون قدمنا لكم الفائدة ….

 

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: