نصائح و إرشادات للحفاظ على طلاء سيارتك ..

نصائح وإرشادات للحفاظ على طلاء سيارتك

80

عندما تشتري سيارة جديدة أكثر مايقلقك هو كيفية الحفاظ عليها لامعة ومشرقة دوماً ،وغالباً ماتنزعج من الخدوش التي تتسبب في إتلاف  طلائها، لذلك الأمر سنقدم لك بعض النصائح والإرشادات للمحافظة على طلاء سيارتك .


إليك بعض النصائح لحماية طلاء سيارتك :

 1.  غطاء سيارة

عند استخدامك لغطاء السيارة فإنك بالتالي تحمي طلائها من العناصر المؤدية لتشطيبه . حتى في حالة وقوفك في مرآب   لفترة طويلة ، من الأفضل وضع غطاء السيارة حتى لا يستقر الغبار على السيارة مما يؤثر سلبًا على طلائها .

غطاء السيارة

2. الغسيل الجيد 

من الأمور المهمة للحفاظ على طلاء السيارة ورونقه  أن تغسل سيارتك جيدًا  أسبوعياً . باستخدام شامبو السيارة وغسل الإطارات والهيكل الخارجي والديكور الداخلي والزجاج الأمامي وزجاج النوافذ.

ملاحظة :في حالة وجود فضلات مثل :فضلات طيور على السيارة  تأكد من تنظيفها على الفور بالماء.

ملاحظة :لا تستخدم المنظفات المنزلية لغسل سيارتك. السبب (إنها حمضية بطبيعتها وستلحق المزيد من الضرر بالطلاء.).


. 3.تجفيف السيارة 

يعتقد  الكثير من الناس أن السيارة سوف تجف بشكل طبيعي سواء من أشعة الشمس أو الهواء  فهي في الخارج  ، إلا أن الأمر الصادم أن هذه المسألة  حقيقة هي من أكثر الأمور التي تفسد طلاء السيارة  فعدم تجفيف السيارة سيترك بقع مائية تجعل عملك الشاق مضيعة. لذا استخدم منشفة من الألياف الدقيقة لتجفيف السيارة بعد الغسل .

تجفيف السيارة

. 4. التنظيف بالطين 

يبدو الأمر غريبا لبعض الأشخاص إلا أنه فعلياً وعملياً باستخدام  (قطعة  من الطين )، يمكنك التخلص من الملوثات غير المرئية العالقة في طلاء سيارتك. إذ تعتبر الأكثر فعالية في إزالة أصغر جزيئات الغبار التي قد لا تكون مرئية للعين المجردة.

قطع الطين -قضبان الطين –

ملاحظة :يجب أن يتبع استخدام لوح من الطين على طلاء السيارة تلميع شمعي .


5. تشميع السيارة 

يحمي الشمع  طلاء السيارة من العناصر الخارجية مثل الخدوش والغبار والملوثات والأشعة فوق البنفسجية،و الشمع الجيد يدوم  من 8 إلى 10 أشهر على السيارة حيث  يوفر تطبيق الشمع  فوائد أخرى مثل الزيادة الهامشية في كفاءة الوقود بسبب انخفاض السحب.

تشميع السيارة

ملاحظة :ضع طبقة من الشمع كل ستة أشهر على سيارتك للحفاظ على نظافتها وسلسها.

ملاحظة :تأتي معظم السيارات الجديدة بطبقة شفافة فوق طبقة الطلاء للحفاظ على لمعان السيارة وحمايتها من العناصر الخارجية. يوفر الغلاف الشفاف لمسة نهائية أكثر لمعانًا للسيارة ، وسيبقي العناصر الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية والغبار في مكانه لحماية طلاء السيارة. يمكن أيضًا معالجة أي مشاكل بسيطة ، إذا كانت السيارة ذات طبقة شفافة. ومع ذلك ، فإن المعاطف الشفافة حساسة للخدوش وعرضة للأكسدة. لا يزال ليس بديلاً عن الشمع ويحتاج إلى وظيفة الشمع لحماية لمعان السيارة.


6.فيلم حماية الطلاء

 هو فيلم شفاف يتم وضعه على جسم سيارتك، سيحمي الفيلم طلاء سيارتك من أي عناصر خارجية مثل الحرارة والأشعة فوق البنفسجية والغبار والأوساخ والقطران والصخور المتطايرة من الطريق وما إلى ذلك. على الرغم من أن الفيلم باهظ الثمن بعض الشيء ، إلا أنه سيستمر لمدة 5 سنوات تقريبًا ، وهي عمر معظم السيارات. يمكنك أيضًا تطبيق الفيلم فقط على مناطق معينة مثل المصدات الأمامية والخلفية.

فيلم لحماية طلاء السيارة

8.لفائف الفينيل

تعمل لفائف الفينيل كدرع للطلاء الأصلي ولن تتركه باهتًا. كماتتميز بأنها سميكة  لتحمل الخدوش والإصابات الطفيفة على السيارة. 

فينيل للسيارة

كيف أختار الإطار المناسب لسيارتي ؟؟

وماذا تعني الرموز الي على الإطارات ؟؟ 

 

المرجع :

wikihow

caranddrive

 

نرجو أن نكون قدمنا لكم الفائدة ……

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: