الكمامة القاتلة لفيروس كورونا

كمامة تسخن الهواء ل ٩٠ درجة مئوية

30

بينما هناك أشخاص يهدرون الوقت هناك بالمقابل أشخاص يستثمرون وقتهم بالاكتشاف والتطوير تماما كما هم باحثي  معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة MIT حيث عملوا على تطوير الكمامة لتصبح قادرة على قتل  فيروس كوفيد ١٩…

آلية عمل الكمامة المطورة :

تم إنشاء شبكة نحاسية دقيقة بسمك 0.1 ملم في موقع معزول بمادة صناعية في الكمامة ،وتعمل ببطارية صغيرة حيث أنه عندما يمر الهواء المتنفس عبر تلك الشبكة ، يتم تسخينها إلى درجة 90 درجة مئوية. لتكون  بالتالي  هذه الكمامة  المطورة مثالية للاستخدام في الحالات التي يزداد فيها خطر التعرض للفيروس (كورونا)، كما هو في مواقع الرعاية الصحية أو وسائل النقل العام المزدحمة وغيرها ..لنقف بالتالي أمام مفهوم جديد مطور للكمامات ..


باحثو  معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT :

يقول فوشر: ” نحن بحاجة إلى أن نضع في اعتبارنا سلامة وراحة مستخدمي الأقنعة”. “سيتم تبريد الهواء بعد التثبيط الفيروسي لجعل القناع مريحًا وآمنًا للاستخدام.”

ويقول سترانو: “ما نظهره هو أنه من الممكن أن ترتدي شيئًا ليس مرهقًا على وجهك ، ويمكن أن يسمح لك بالفعل باستنشاق هواء معقم طبيًا”.

” أن تكون قادرًا على استنشاق هواء معقم طبيًا وإخراج هواء معقم طبيًا ، وحماية الأشخاص من حولك وحماية نفسك ، هوالخطوة التالية  لتقنية أفضل. “


.وأهم مايميز هذه الكمامة عدم الحاجة إلى تعقيمها أو حتى رميها وذلك وفقا لما أكده مصمميها .

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: