قفزات البيتكوين إلى 31000 دولار وكسب الثروة

البيتكوين استثمار أم حقل ألغام ؟؟

47

البيتكوين ماهي  ؟ هل هي استثمار أم  حقل ألغام؟؟

متى بدأت عملة بيتكوين ومن وراء فكرة طرحها ؟؟

طرح (ساتوشي ناكاموتو)  في عام ٢٠٠٩ م  برنامج لإصدار العملات  وتم  حينها اطلاق عملة البتكوين المحدودة والتي  سينتهي انتاجها بالعام ٢١٤٠م

لكن الأمر الغريب  أن (ساتوشي ناكاموتو ) هو اسم افتراضي  مجهول الهوية الى الان فهو غير معروف ان كان رجل أو إمرأة أو مجموعة أشخاص  حتى

سعر البتكوين ،و عندما تم طرح عملة البيتكوين كانت قيمتها تعادل  ٠.٠٠١ دولار  والان تجاوزت ال٣١ الف دولار وفقا لاخر تسجيل لها .


لماذا هذه العملة قوية ؟؟

هذه العملة محدودة وتستمد قوتها من أنها محدودة وكما ذكرنا مسبقا  سينتهي إنتاجها في العام ٢١٤٠م  إلا أننا لانستطيع أن نجزم بقوتها فهي كما تمر بقفزات مخيفة تمر  بمنحنيات هبوط مخيفة  أيضا ،واساس الحصول عليها هو تعدين البيتكوين وهي عملية معقدة للغاية يمكن ان تستغرق اكثر من ٢ مليون سنة باستخدام  الحاسوب  العادي  لذلك الأمر  يتم اللجوء إلى أجهزة ضخمة من أجل إجراء هذه العملية .


 

 

لماذا تحظى البيتكوين باهتمام كبير وإقبال على الشراء ؟؟

وفقا لبعض خبراء المال والاقتصاد هذه العملة قادرة على الحفاظ على سرية التعاملات المادية دون تدخل طرف ثالث عكس التحويلات المالية البنكية التي تشرف عليها الحكومات .


كيف اتحقق من عملة البتكوين ؟؟

تم انشاء سجل رقمي خاص بالبتكوين  يسمى بلوك تشين (block chain)  للتحقق من هذه العملة .


هل التعامل بالبيتكوين حظوظ  وهل ستصبح واقع فيزيائي ؟؟

لانستطيع أن نتجاهل أن هذه العملة الإفتراضية حققت قفزات كبيرة مرعبة إذ أنها تجاوزت  ال٢٠ ألف دولار في مرحلة مامن عام ٢٠١٧م إلا أنها  سرعان ماانهارت إلى ٣٠٠٠ دولار ، ثم عاودت و قفزت أكثر من النصف فوق ال٣٠ ألفا دولار ،ويتم التعامل معها حاليا دون رقم متسلسل ولاتخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية وإنما فقط على الإنترنت دون وجود فيزيائي  لها مما يجعلها لاتملك الثقة الكافية


هل أحتاج إلى آلاف الدولارات لشراء البتكوين؟

الخبر الجيد إن أردت شراء هذه العملة فإنك  لاتحتاج إلى آلاف الدولارات لأن البيتكوين  تنقسم  إلى وحدات أصغر تُعرف باسم ساتوشي. ويمكن شراء وحدات بتكوين بـ 50 أو 100 أو 1000 دولار، ولا تحتاج إلى أن تشتري عملة كاملة بـآلاف الدولارات .


فوائد شراء البتكوين

يستطيع من يتعامل بالبيتكوين في أي وقت  استبدال البيتكوين بالدولار وشراء ما يريده  فيما بعد”.ويوجد الآن سوق واسع تُستخدم فيه العملات المشفرة، وقد بدأت العديد من الشركات بالفعل في التعامل بالبيتكوين. على سبيل المثال، يمكنك شراء تذاكر طيران أو القيام بحجز فندقي أو تناول العشاء في أحد المطاعم والدفع بالبيتكوين.

كماأصبح البتكوين بديلا جيدا للمستثمرين وجزءا من محافظهم، وهي عملة قابلة للتداول والقسمة وتُستخدم لإجراء المعاملات الدولية دون الحاجة إلى وسطاء، وقد أصبحت جذابة بشكل متزايد السنوات الأخيرة.

من جهة أخرى وبحسب تقرير لموقع “أسيت داش” الاقتصادي،” فإن “بيتكوين” أصبحت تحتل الآن المركز الحادي عشر بين أكبر الأصول العالمية، خلف عمالقة مثل “فيسبوك” و”أبل” و”وول مارت” و”سامسونغ”، كما تقدمت على شركة “فيزا” العالمية مما يجعل من “بيتكوين” أكبر خدمة مالية في العالم بعد أن أزاحت “فيزا” عن هذا العرش.

وتسارعت وتيرة الارتفاع في “بيتكوين” بعد أن كشف مدير صندوق استثمار بريطاني عملاق أنه اشترى ما قيمته 745 مليون دولار من البيتكوين.

يشدد خبراء العملات المشفرة على أن المكاسب الأخيرة سببها طلب قوي من قبل المؤسسات بالدرجة الأولى على عكس مكاسب 2017 التي جاءت بدعم من الأفراد والمضاربة.

وما دعم حمى البيتكوين أيضا توجه المنظمين والشركات المالية لجعل العملات المشفرة أكثر أمانًا، إذ قام مكتب المراقب المالي للعملة، The Office of the Comptroller of the Currency وهو منظم أميركي بالسماح للبنوك بالاحتفاظ بالعملات المشفرة للعملاء.


اذا هل البتكوين عملة آمنة؟

يعتقد الخبير زولواغا أن “البتكوين آمن للغاية” لكن يجب عليك معرفة طريقة استخدامها وطريقة تداولها

بالنهاية لاتحزن ان لم تشتري البيتكوين ..

أقدم شاب بريطاني يدعى (جيمس )على شراء 7500 قطعة من البيتكوين عندما كانت تعادل 0.001 دولار ليصبحوا في ملف المحفظة  بعد 4 سنوات  7.5 مليون دولار ليصبح من الأثرياء  إلا أن حاسوبه  قد خيب آماله و تلف فاضطر إلى التخلي عنه برميه في القمامة مع الهارد ديسك الذي عليه ملف المحفظة الخاص بثروته  ليصبح اليوم من أكثر الناس حزنا ويأسا مما حدث له وخصوصا أن قيمة ثروته المرمية في مكب النفايات  اليوم تعادل ال 290 مليون دولار والمحزن أيضا أنه لايستطيع التواصل مع خدمة عملاء البيتكوين ويعطيهم بياناته لاسترجاع أمواله وذلك لأن هناك ملف محدد على القرص الصلب اسمه المحفظة يتم تخزين العملة فيه وبدون هذا الملف لايمكن استرداد الأموال ،ولايوجد خادم مركزي يسجل كم من الأموال لدي كل شخص ..

 

نتمنى أن نكون قدمنا لكم الفائدة …..

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: